أسئلة مكررة

تواصل مع الدعم الفنى
00966920010043

عادة ما يستخدم مصنّعي ماكينات التصوير الرقمي والطابعات مصطلح "متوسط إنتاج الماكينة الشهري" للإشارة إلى متوسط الإنتاج المتوقع للماكينة. ومصطلح " دورات العمل الشهرية" للإشارة إلى الحد الأقصى المتوقع للإنتاج شهرياً. والآن، قد يبدو أن شراء ماكينات تصوير أو طابعات - صغيرة أو متوسطة – ليس بالقرار الحكيم. حيث أن هذه الماكينات قد يتم استهلاكها تماماً خلال 6 شهور على الأكثر. في الواقع، يتم المبالغة كثيراً عند تقدير متوسط الإنتاج، ولذا، فلا تعوّل على تلك الأرقام – وحدها – بشكل كبير. لكننا نوصي بالنظر إلى المواصفات العامة للماكينة بدلاً من ذلك. وبشكل عام، لاختيار الماكينة المناسبة، يجب ألا يتخّطى احتياجك أكثر من 50% من سعة الإنتاج الشهري لهذه الماكينة تقريباً.

أقصى حجم ورقة يمكن أن تنتجها الطابعات المكتبية البسيطة هي 8 ½ x 14. إذا كان هذا أقصى احتياج لديك، فالطابعة المكتبية البسيطة يمكن أن تفي بالغرض جيداً. أما إذا كانت احتياجاتك أكبر، ابدأ بالبحث عن طابعة كبيرة ( يمكن أن تطبع حتى 11 x 17) أو حتى يمكنك البحث عن حل أفضل عبر اقتناء ماكينة تصوير رقمي متطورة، تشتمل على طابعة أيضاً.

من البديهي أن تعرف أن الآلات التي تنتج منتجاً ثنائي الوجه مجهّزة تماماً لعمل هذا، وعليه، إن كنت بحاجة لهذا المنتج قم بشراء الآلة بالطبع. هناك فكر خاطئ منتشر وهو أنه يمكن الاستعاضة عن هذه الآلات عبر قلب الأوراق بشكل دوري. وهذا أمر غير عملي بالمرة على المدى الطويل، ويمكن أن يؤدي إلى تلف بعض الأجزاء في الماكينة بوتيرة أسرع.

حسناً، أن لم تستطع استعمال الماكينة التي قمت بشرائها (طابعة أو ماكينة تصوير رقمي) لمدة تتراوح ما بين 3 – 5 سنوات، فأما أنك قمت بشراء ماكينة غير ملائمة لاستخدامك، أو أنك قمت بشراء الماكينة الصحيحة من أحد المزودين غير الأكفاء. ولذا، تأكد من أن تسأل جيداً عن العمر الافتراضي للماكينة قبل الشراء. فقط تأكد من أنك قمت بشراء الماكينة التي تخدم حاجتك. ضع في اعتبارك أن سعر الماكينة لوحده لا يمكن أن يحدد مدى كفاءتها. فالبعض يعتقد أن شراء طابعة غالية الثمن سوف يكون أكثر توفيراً على المدى الطويل. ولكن، يجب أن تعلم أن ارتفاع سعر الماكينة لا يضمن – وحده- شراء ماكينة بلا عيوب! على سبيل المثال، يصعب توفير خدمات صيانة دورية للماكينات مرتفعة الثمن. وفي بعض الأحيان، قد يضطر العميل لشحن الماكينة إلى الشركة الأم – على نفقته الخاصة – لإجراء بعض أعمال الصيانة. وعلى الجانب الآخر، شراء طابعة رخيصة على فترات متقاربة لا يساعد هو الآخر في توفير أي نفقات. حيث أن كلفة قطع غيار أو صيانة الماكينات الرخيصة الثمن تكون مرتفعة بعض الشيء. الخلاصة، يجب أن تقوم بعملية الشراء بناءً على حاجتك الحالية. ربما يكون سعر الماكينة مؤشراً جيداً في بعض الأحيان، لكن بشكل عام، هناك مجموعة أخرى من العوامل الواجب مراعاتها، كما ذكرنا أعلاه.

يعتمد الأمر بشكل كامل على احتياجك. إذا كنت تحتاج للطباعة بالألوان، فأن ماكينات الأحبار ستكون الخيار الأمثل. وعلى الجانب الآخر، ماكينات الليزر عادة ما تؤدي بشكل أسرع، وتستهلك أحباراً بوتيرة أقل، مما يجعلها حل اقتصادي جيد. وعليه، فأن الفيصل في هذا الأمر سيكون طبيعة حاجة شركتك بالأساس.